كيف اتخلص من القوارض - الفئران

 أنت مضيف كريم ، ولكن إذا كانت هناك مجموعة واحدة تفضل عدم مشاركة منزلك معها ، فهي الفئران. بالإضافة إلى إلحاق الضرر بمنزلك ، تحمل الفئران أمراضًا ويمكن أن تعرض صحة عائلتك للخطر. لحسن الحظ ، من السهل تعلم كيفية التخلص من الفئران.

شركة مكافحة القوارض بالكويت

اتصل بنا الان

66347399      -    55851472

هنا في شركة مكافحة القوارض ، نحن متخصصون في مساعدة الأشخاص على التخلص من الفئران في الجدران والأسقف والعزل وغير ذلك. يقدم فريقنا العديد من الخدمات الإنسانية والصديقة للبيئة لمكافحة القوارض ، ونحن نعرف شيئًا أو اثنين عن كيفية إزالة الفئران من مساحتك.


في هذه المشاركة ، سنشارك بعضًا من أهم نصائحنا ونساعدك في العثور على أفضل طريقة للتخلص من الفئران في منزلك.

الماخذ الرئيسية

سهولة الوصول إلى الطعام والماء يجذب الفئران إلى منزلك. تسمح أجسام القوارض المرنة بدخولها في مساحات صغيرة تصل إلى ربع بوصة. تفضل الفئران بناء أعشاشها في أماكن دافئة ومخفية.

تشمل علامات وجود الفئران داخل منزلك علامات الخدش أو المضغ في أماكن مثل الألواح والديكورات الداخلية للخزانة. حطام الطعام وفضلات الحبيبات المستطيلة والضوضاء الصرير خلف الجدران هي أدلة على غزو الفأر.

ثني الفئران عن طريق تخزين الطعام في حاويات مغلقة. لا تدع أوعية طعام الحيوانات الأليفة موضوعة ، واحتفظ بعلب القمامة مغطاة بأغطية مؤمنة. نقاط دخول مانعة للتسرب بسد ، أو تجريد من الطقس ، أو صوف صلب أو شاشة سلكية.

اطرد الفئران بشكل طبيعي بمزيج من رذاذ التفاح والماء ، أو أوراق منعم الأقمشة أو رذاذ الفلفل الحار محلي الصنع. يستخدم أخصائيو مكافحة القوارض عدة طرق إنسانية لمكافحة القوارض ، بما في ذلك الفخاخ الحية.


ما الذي يجذب الفئران إلى منزلي؟


في الوقت الحالي ، يقدر الخبراء أن هناك قوارضًا واحدًا لكل شخص في الولايات المتحدة. تعيش هذه المخلوقات القوية في كل بلد تقريبًا وفي كل نوع من التضاريس ، من الأراضي العشبية إلى الغابات وكل شيء بينهما.


في حين أن الفئران جيدة في بناء المنازل في البرية ، فإنها أيضًا سعيدة بدخول منزل دافئ إذا أتيحت لها الفرصة. فيما يلي ثلاثة أشياء رئيسية تجذب الفئران إلى الداخل:


1. المأوى

عندما يبرد الطقس ويحل الشتاء ، تشق الفئران طريقها داخل المنازل بحثًا عن المأوى والدفء. بفضل أجسامهم الصغيرة ، يمكن أن تتناسب مع المساحات الصغيرة مثل بوصة.


2. الغذاء

تحتاج الفئران إلى مصادر طعام ثابتة للبقاء على قيد الحياة. هذا يعني أنهم سيقيمون متجرًا في أي مكان يمكنهم فيه العثور على ما يكفي من الطعام لإبقائهم.


3. مواد التعشيش

تصنع الفئران أعشاشًا للولادة وتربية أطفالها. إنهم يفضلون المواد الناعمة مثل الورق المقطّع والقطن ، لكنهم سيستخدمون أيضًا شعر الحيوانات الأليفة والعزل وأي شيء آخر يمكنهم وضع أقدامهم عليه.


كيف أعرف ما إذا كان لدي إصابة بالفأر؟

في حين أن الفئران مخلوقات صغيرة ، فإن القرائن التي تتركها وراءها تميل إلى أن تكون ملحوظة. ابحث عن هذه العلامات المؤكدة لإصابة القوارض:


علامات المضغ أو الخدش على الرفوف وحول تغليف المواد الغذائية. قد تلاحظ أيضًا خدوشًا منبهة على الألواح أو حول تقليم الأرضية.

فتات الطعام أو بقايا الطعام على الأرفف أو في المخزن أو في أماكن غير معتادة - مثل منتصف الأرضية.

فضلات الفأر ، والتي تشبه حبيبات صغيرة مستطيلة الشكل. هذه شائعة في ممرات الماوس المستخدمة جيدًا ، أو تحت المغاسل ، أو في ظهر الخزانات ، أو في زوايا الغرف. استخدم مصباحًا يدويًا لاكتشاف الفضلات بسهولة أكبر.

أعشاش مصنوعة من الأقمشة أو الورق المقطّع أو شعر الحيوانات الأليفة أو الخيوط أو غيرها من المواد الناعمة الممزقة.

أصوات مثل الخدش أو الصرير في الجدران ليلاً.

سلوك غريب للحيوانات الأليفة مثل النباح والخدش أو الخدش على الأجهزة أو تحتها. قد يشير هذا إلى أن حيواناتك الأليفة على علم بإصابة الآفات.


كيفية التخلص من الفئران في منزلك


طرق طبيعية وإنسانية

إذا كان لديك غزو فأر في منزلك ، فمن الممكن القضاء على الحيوانات دون قتلها.


إليك بعض النصائح الإنسانية والفعالة:


1. إزالة جميع مصادر الغذاء

الفئران تحتاج فقط إلى كميات صغيرة من الطعام كل يوم. للتخلص منهم في منزلك ، قم بإزالة الأشياء التي يحبون تناولها. قم بتخزين جميع الحبوب وأغذية الحيوانات الأليفة والسلع الجافة الأخرى في عبوات زجاجية أو معدنية ، والتي تحافظ على الطعام آمنًا لأن الفئران لا تستطيع مضغها.


لتجنب جذب الفئران إلى الممتلكات الخاصة بك ، أغلق جميع مصادر الطعام المحتملة في صناديق مقاومة للعبث ، وتجنب ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترات طويلة ، وقم بتنظيف جميع الانسكابات والفوضى على الفور.


الإيجابيات: ميسور التكلفة ، إنساني


السلبيات: كثيفة العمالة ، يجب الحفاظ عليها بشكل مستمر ، وليست فعالة بنسبة 100٪

2. تخلص من مواد التعشيش

تأكد من عدم عثور الفئران على مواد تعشيش ناعمة من خلال تخزين جميع الأقمشة والسجاد والبطانيات في صناديق تخزين بلاستيكية شديدة التحمل. تذكر أن الفئران ستمضغ أيضًا الورق المقوى أو الورق أو البلاستيك الخفيف لصنع أعشاش ، لذلك من الحكمة التخلص من إعادة التدوير في منزلك بسرعة.


بالإضافة إلى ذلك ، انتبه إلى الجزء الخارجي من منزلك. قم بإزالة أوراق الشجر وأغصان الأشجار على بعد ثلاثة أقدام من أساس منزلك ، وحافظ على نظافة المنزل من الداخل والخارج وخالٍ من القمامة.


الإيجابيات: تحمي المنسوجات والأقمشة بسهولة


السلبيات: لن تتخلص من مجموعات الفأر الحالية التي تستغرق وقتًا طويلاً ، ومن غير الملائم وجود الفراش والسجاد في التخزين


3. نقاط دخول الختم

مع انخفاض درجة الحرارة ، ستحاول الفئران شق طريقها إلى الداخل. قم بمنع دخولهم باستخدام السد أو تجريد الطقس لإغلاق الثقوب الصغيرة في الأساس والجوانب والمداخل.


قم بتغطية الثقوب بشريط لاصق ، وادخل الصوف الصلب في فتحات التهوية لمنع الدخول دون تقييد تدفق الهواء. يستحيل على الفئران مضغ الصوف الصلب وسوف يردع القوارض بشكل طبيعي.


الإيجابيات: فعالة ، صديقة للبيئة ، إنسانية ، آمنة للأطفال والحيوانات الأليفة


السلبيات: كثيفة العمالة ، يجب صيانتها وفحصها بانتظام


4. استخدم طارد الفأر الطبيعي

تتمتع الفئران بحاسة شم قوية ، ويمكنك استغلال ذلك لصالحك للتخلص منها. جرب هذه الخيارات الطبيعية لطرد الفئران:


أتساءل ما هي الرائحة التي ستبعد الفئران؟ جرب أيًا من الخيارات التالية:


عصير التفاح والماء. اصنع مزيجًا من خل التفاح والماء. ضعها في زجاجة رذاذ ورشها حول محيط منزلك ، وكذلك في أي نقاط وصول داخلية. أعد تطبيق أي رادع طبيعي تستخدمه مرة واحدة على الأقل شهريًا.

صفائح منعم الأقمشة. احشو هذه الأوراق في نقاط الدخول لإيقاف حركة مرور الماوس على الفور.

محلول الفلفل الحار. امزج رقائق الفلفل الحار وشرائح الفلفل الهابانيروس وصابون الأطباق والماء لصنع رذاذ الفلفل الحار الذي سيبعد الفئران. رش الخليط في أي مكان لاحظت فيه نشاط الماوس. على الرغم من أن هذا الخليط ليس سامًا للإنسان والحيوانات الأليفة ، إلا أنه يمكن أن يهيج العينين والأنف والفم ، لذا احرصي على تجنب الملابس والأثاث وأي مكان يتردد عليه الناس أو الحيوانات الأليفة.

الإيجابيات: فعالة ، ميسورة التكلفة ، إنسانية ، آمنة للأطفال والحيوانات الأليفة


السلبيات: يتطلب إعادة تطبيق منتظمة ، ولن يتخلص من مجموعات الماوس الكبيرة الموجودة


5. احصل على قطة

القطط هي من أكثر رادع الفأر فاعلية. إذا كان بإمكانك تبني قطة للمساعدة في تقليل عدد الفئران لديك ، فافعل ذلك. إذا كنت تعيش في مكان لا يسمح بالقطط ، فابحث عن صديق لديه واحدة وضع أحواض من فضلات القطط المستعملة عند مداخل منزلك. قد تخلي الفئران المبنى عند شم رائحة بول القطط.


بدلاً من ذلك ، اذهب إلى المتجر واشترِ بعض الأمونيا النقية. تنبعث رائحة الأمونيا من رائحة بول حيوان مفترس وسوف تردع الفئران. اترك كرات قطنية مبللة بالأمونيا في الأماكن التي تفضلها الفئران.


الإيجابيات: طريقة فعالة للتخلص من الفئران


السلبيات: لا ينطبق على الأشخاص الذين يعيشون في منازل أو شقق لا يسمح فيها باصطحاب الحيوانات


6. جرب الفخاخ الحية

يمكنك شراء المصائد الحية من متاجر الأجهزة والسلع المنزلية. قم بإعدادها في أي مكان لاحظت فيه نشاط الماوس ، وقم بطعمها بزبدة الفول السوداني أو الجبن أو الفشار.


بمجرد أن تمسك فأرًا ، حرره على بعد ميل واحد على الأقل من منزلك. خلاف ذلك ، قد يعود مرة أخرى. احرص على ارتداء قفازات ثقيلة وتجنب لمس الماوس مباشرة.


الإيجابيات: فعال ، إنساني ، يمكنه عمل سريع لمجموعات الفئران الموجودة


السلبيات: تتطلب عمالة كثيفة ، ويجب ضبطها وطُعمها وفحصها وإفراغها بانتظام


7. استخدام الزيوت العطرية

يمكن للزيوت العطرية ذات الرائحة القوية ، مثل زيت النعناع وزيت القرنفل ، أن تصد الفئران.


للحصول على أفضل النتائج ، انقع كرات القطن في الزيت العطري الذي تختاره وضعها في المناطق التي لاحظت فيها نشاط الماوس - مثل الأدراج والخزائن وأسفل الأحواض.


على الرغم من أن الرائحة لن تقضي على الفئران ، إلا أنها قد تكون رادعًا فعالًا عند دمجها مع طرق أخرى.


الإيجابيات: سهلة ، وبأسعار معقولة ، وآمنة للأطفال والحيوانات الأليفة.


السلبيات: لن تتخلص من الفئران من تلقاء نفسها ، ستحتاج كرات القطن إلى إعادة نقعها وتجديدها كل بضعة أيام.


بالطرق التقليدية


إذا كنت ترغب في اتباع نهج تقليدي للتخلص من الفئران ، فإن هذه الطرق تعد خيارًا:


8. محاصرة

الاصطياد هو أسرع طريقة للتخلص من الفئران. بينما تصطاد الفخاخ الحية الفئران وتسمح لك بإطلاقها ، تقتل الفخاخ الأخرى الفئران عند ملامستها ، مما يجعل مجموعات الفئران تعمل بسرعة.


تعتبر الفخاخ الخشبية الكلاسيكية مناسبة لانتشار الفئران الخفيفة ، بينما تعد مصائد الطعم والفخاخ متعددة الأسر مثالية لمجموعات الفئران الكبيرة. يمكن أن تطعم الفخاخ بزبدة الفول السوداني أو لحم الخنزير المقدد أو الفواكه المجففة.


الإيجابيات: فعال وسريع المفعول


السلبيات: قد تضطر إلى وضع العديد من الفخاخ للقبض على عدد قليل من الفئران ، وتحتاج إلى فحص الفخاخ والتخلص من الفئران الميتة ، كما أن مصائد الغراء غير إنسانية ، وقد تجذب المصائد المزودة بطعم الحيوانات الأليفة المنزلية والحيوانات الأخرى ، وقد تقوم الفئران التي تخاف من الفخاخ برش البول ، وبذلك تنشر السموم والأمراض مثل فيروس هانتا والتهاب السحايا المشيمية اللمفاوية.


9. اصطياد

محطات الطُعم عبارة عن عبوات محكمة الغلق تحتوي على وجبة سامة أو كريات مخصصة لقتل الفئران. هذه العبوات مختومة بالبلاستيك أو الورق أو السيلوفان أو مواد أخرى يمكن للفئران مضغها بسهولة. عندما تأكل الفئران هذا الطُعم تموت.




الإيجابيات: فعال وسريع المفعول


السلبيات: خطيرة ، باهظة الثمن ، غير إنسانية ، تتطلب التطبيق فقط من قبل محترف مرخص ، قد تضر الأطفال والحيوانات الأليفة والحياة البرية الأخرى ، يجب عليك البحث في المنزل للعثور على الفئران الميتة التي استهلكت السم ، وقد تنتشر الفئران أو تبصق السم في مختلف مناطق المنزل.


10. مبيدات الحشرات التجارية

في حين أن هناك مجموعة مختارة من المواد الطاردة الطبيعية المتاحة لردع الفئران ، تستخدم إدارة االقوارض في شركة مكافحة القوارض أيضًا مبيدات الحشرات المتخصصة في حالات الإصابة الشديدة. نضع هذه المواد الطاردة بشكل استراتيجي للتخلص من القوارض ومساعدتك على استعادة الممتلكات الخاصة بك.


الإيجابيات: فعالة ، إنسانية ، صديقة للبيئة


السلبيات: يتطلب إعادة التطبيق ، ويستغرق وقتًا طويلاً


كيف تتخلص المبيدات من الفئران؟


عندما يتعلق الأمر بمكافحة القوارض ، يستخدم فريقنا أساليب مختلفة ، حسب الموقف.


فيما يلي الخطوات الثلاث التي تتخذها إدارة سميث لإدارة الآفات:


1. التشاور الأولي

يبدأ كل مشروع نبدأ باستشارة هاتفية وفحص في الموقع.


خلال هذه المرحلة ، سيحدد فريقنا نقاط الوصول التي تستخدمها الفئران للوصول إلى منزلك ، والبحث عن علامات الفئران ، مثل الفضلات والأضرار ، وقياس شدة الإصابة.


2. خطة العمل

بمجرد أن نجمع هذه المعلومات ، سنضع خطة إدارة باستخدام مجموعة مختارة من الأساليب العملية والطبيعية والإنسانية والشاملة.


3. مكافحة القوارض

أخيرًا ، سننشر طريقة مكافحة القوارض المختارة حتى تتمكن من إعادة الحياة إلى طبيعتها. نحن نعتمد بشكل كبير على الاصطياد الذي يحتوي على الفئران ويزيلها دون المخاطرة بالحياة البرية والحيوانات الأليفة والأطفال.


يتمتع موظفونا المدربون تدريباً مهنياً بسنوات من الخبرة في عالم إدارة الآفات ومجهزون خصيصًا لمساعدتك في التغلب على مشكلات مكافحة الآفات لديك بأساليب إنسانية لا تقتل.


كيف يمكنني إبعاد الفئران عن منزلي؟


درهم وقاية خير من قنطار علاج. بدلاً من التعامل مع غزو الفئران بمجرد إصابتك به ، اتبع هذه النصائح لإبعاد الفئران عن منزلك في المقام الأول:


1. استخدم حاجزًا مقاومًا للماوس

عندما تعثر على نقاط وصول للماوس في منزلك ، أغلقها بقطعة من الصوف الصلب أو الصفائح المعدنية أو مواد أخرى لا تستطيع الفئران مضغها. مزيج من السد والصوف الفولاذي يعمل بشكل جيد أيضًا.


2. مانع الطقس الخاص بك تجريد

التجوية البالية عبارة عن دعوة للفئران لدخول منزلك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، استبدل تجريد الطقس السائب حول نوافذ منزلك وأبوابه وأساس الطابق السفلي.


3. إضافة شاشات

ضع مصافي سلكية متينة فوق فتحات التهوية وفتحات المداخن وأي فجوات أخرى. ضع في اعتبارك أيضًا تركيب كنسات للأبواب على جميع الأبواب الخارجية وإصلاح الشاشات التالفة.


4. ضع مزيل الرطوبة

اجعل منزلك موطنًا أقل جاذبية للماوس عن طريق الحفاظ على السندرات ومساحات الزحف والأقبية جافة وجيدة التهوية عن طريق وضع مزيل الرطوبة في هذه الأماكن.


5. إبقاء الأبواب الخارجية مغلقة

احتفظ بالأبواب الخارجية مغلقة بإحكام في جميع الأوقات ، أو قم بتثبيت باب حاجز لمنع الآفات.


6. انتبه لما تجلبه

قبل إحضار زينة العطلة أو ملابس التزلج في الموسم الماضي ، افحص جميع العناصر بعناية للتأكد من أن الفئران لا تعيش بداخلها.


7. حافظ على المناظر الطبيعية الخاصة بك مرتبة

قم بتخزين كل الحطب على بعد 20 قدمًا على الأقل من المنزل ، واحتفظ بالشجيرات والأشجار وغيرها من المناظر الطبيعية من الأساس والجوانب.


8. تناول الطعام على المائدة فقط

كلما قل عدد مصادر الطعام المتوفرة حول منزلك ، كان من الأسهل ردع الفئران. مع وضع ذلك في الاعتبار ، اجعل من القاعدة أن تتناول الطعام على المائدة فقط.


هذا يقلل من الفتات والفضلات في جميع أنحاء المنزل ويجعل من الصعب على الفئران العثور على أي شيء تأكله في الغرف الأخرى في منزلك.


الأسئلة الشائعة حول التحكم بالماوس


1. هل تختفي الفئران من أي وقت مضى؟

في حين أن التخلص من الفئران قد يبدو مهمة لا تنتهي ، فمن الممكن إخراجها من منزلك إلى الأبد. الحيلة هي استخدام مجموعة من الطرق الفعالة لإصابتك بالتحديد.


على سبيل المثال ، لن يكون اصطياد الفئران كافيًا إذا كان لديك نقطة دخول نشطة تسمح للفئران بالدخول إلى منزلك. ستحتاج أيضًا إلى إغلاق نقطة الدخول والتخلص من جميع الفئران الموجودة.


الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية للتخلص من الفئران هي الاستعانة بشركة محترفة لمكافحة القوارض. سنعمل معك لتحديد مصدر إصابتك ووقفه في أسرع وقت ممكن.


2. أين تختبئ الفئران أثناء النهار؟

تقضي الفئران معظم اليوم مختبئة في أعشاشها أو ملاجئها. يعيش معظمهم في أماكن باردة ومظلمة مثل الفراغ بين الجدران ، وظهر الخزائن أو الخزائن ، أو في السندرات أو مساحات الزحف ، أو في فوضى مثل الصناديق القديمة وأكوام الورق.


توفر هذه المناطق المأوى والحماية للفئران وتحميها من الحيوانات المفترسة مثل القطط.


3. كيف تعرف ما إذا كانت الفئران قد اختفت؟

أول شيء ستلاحظه على الأرجح هو عدم وجود فضلات فئران جديدة. عندما تختفي الفئران ، ستختفي أيضًا العلامات والدمار الذي خلفته.


بعد اختفاء الفضلات ، قد تلاحظ أيضًا أنك لم تعد تسمع صوت الفئران ، أو أنك لم تقم بتنظيف الحطام أو الأعشاش التي خلفتها وراءها بعد الآن.


4. كيف تبدو الفئران؟

فأر المنزل هو أكثر الثدييات شيوعًا في العالم. بينما هم مواطنون في آسيا الوسطى ، جاء الفأر إلى الأمريكتين على متن أولى السفن الأوروبية التي وصلت إلى البر الرئيسي. اليوم ، يعيشون في كل ولاية عبر أمريكا الشمالية.


البالغون لديهم أجسام صغيرة ونحيلة تزن ما بين 0.5-1 أونصة. آذانهم كبيرة وخالية من الشعر تقريبًا ، في حين أن ذيولهم طويلة وقليلة الفراء ومغطاة بالمقاييس. لون الفراء بني فاتح أو رمادي ، مع درجات تحتية بيضاء أو برتقالية. بينما تعيش الفئران في الأسر لمدة تصل إلى عامين ، تعيش الفئران البرية ما بين 9-18 شهرًا.


الفئران قابلة للتكيف للغاية ورشيقة. يمكنهم القفز 12 بوصة أو أعلى ولديهم حاستي شم ولمس ممتازين. في حين أنهم يعانون من ضعف في البصر ، فإن رؤيتهم المحيطية بارعة في اكتشاف الحركة ، مما يجعل من الصعب التقاطهم.


5. ماذا تأكل الفئران؟

تأكل الفئران نظامًا غذائيًا متنوعًا. إنهم يفضلون الحبوب والحبوب والمكسرات ولكنهم يأكلون كل ما هو متاح ، بما في ذلك المنتجات وأغذية الحيوانات الأليفة. لديهم أسنان حادة ومتينة تسمح لهم بمضغ العبوات البلاستيكية والمواد المطاطية. هذا يعني أنه يمكنهم الوصول حتى إلى الحاويات المغلقة.